تاريخ اليوم : 13 نوفمبر 2019
            عبد الله الدرهم نموذج ناجح للمستثمرين الشباب بالصحراء             نائبة وزير الدفاع لدولة الباراغواي تعترف بمغربية الصحراء..             بشراكة مع مؤسسة فوسبوكراع..مؤسسة محمد الخامس للتضامن غادي تنظم حملة طبيبة فجميع التخصصات بطرفاية..             أخنوش يترأس افتتاح النسخة الأولى من منتدى مقاولات تربية الأحياء المائية بالداخلة..             بالصور...تفكيك مصنع سري لتقطير مسكر الماحيا ضواحي السمارة..             شبان عاطلون عن العمل يعتصمون في منطقة واعرون نواحي كليميم..             ها علاش جماعة أباينو رائدة في مجال التنمية بإقليم كليميم             بالفيديو..شوف محابسيا اختاطفو حارس ديالهم و احتاجزوه..             عاجل..هاذي هي الدولة للي غادي تفتح قنصلية عامة ديالها فلعيون..             و اش عصبة الصحراء لكرة القدم غادي تعاود الجمع العام ديالها..؟             كليميم…إيقاف شخص بحوزته أقراص مهلوسة             إيقاف ثلاثيني بتهمة سرقة المنازل بسيدي افني             توقف أشغال مشروع تهيئة طريق كلف الملايين تثير استياء ساكنة جماعة مستي بإقليم سيدي إفني..             ها باش تعهدو مرشحي الانتخابات الجزائرية للشعب الرافض لهذا الاستحقاق الانتخابي..             ها عدد رؤساء الجماعات والمستشارين للي عزلهم لفتيت في 2019 ..             انفراد: أمن كليميم و الديستي يوقفان أشخاصا على خلفية تفكيك شبكة للإتجار الدولي في المخدرات و الهجرة السرية..             ها شنو قالت جورنالات الصحراء..ولد الرشيد: نحن متشبثون بخيار الحكم الذاتي كحل نهائي لحل قضية الصحراء..             كسيدة وقعات فالدخلة ديال طرفاية..             فلوكة تقلبات حدا الداخلة كانوا فيها 4 بحارة..             بتيمولاي بكليميم …إيقاف شخص موال لـ " داعش " …             تعزية في وفاة والدة عميد الشرطة " سالم الكنتي " رئيس المصلحة الإدارية الولائية بولاية أمن العيون             رونالدو جابها فراسو..إمكن غادي إتوقف لمدة سنتين بعدما فعله أمام ميلان..             وليد توفيق غادي إفاجأ الجمهور ديالو وغادي إرجع للتمثيل و لكن هاذ المرة فمسلسل مغربي..             عندما تلتقي الإرادة و التحدي … يوميات الرحالة الوادنوني عبد الهادي سكراضي في الأدغال الإفريقية..             رئيس جماعة أباينو بإقليم كليميم يتحدث عن إطلاق مشاريع مهمة بمناسبة عيد المسيرة الخضراء (فيديو)..             حصري..المجلس الأعلى للسلطة القضائية يفرج عن لوائح تعيين القضاة الجدد: (+ اللائحة كاملة ضمنها طانطان و السمارة)..             المغرب غادي يبني تيران ويرمم دار الشباب الجديدة بموريتانيا..             ولد سلمى..لا يجب أن يحكمنا الفشل..             افتتاح مؤسسة تكوينية جديدة بجهة العيون الساقية الحمراء..             بالفيديو..العافية كلات كاميون فالكركرات..             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 22 أكتوبر 2019 الساعة 16:59


الولايات المتحدة غادي تقدم مشروع قرار حول الصحراء إلى مجلس الأمن فهاذ التاريخ..


الصحراء اليومية/العيون

على بعد أيام من نهاية شهر أكتوبر، ينتظر أن تقدم الولايات المتحدة الأمريكية، هذا الأسبوع مشروع قرار حول الصحراء إلى "نادي أصدقاء الصحراء".

وتأتي مناقشة قضية الصحراء هذه المرة من قبل مجلس الأمن الدولي في سياق خاص، حيث تنشغل القوى الكبرى في العالم بمواضيع أكثر أهمية في أماكن أخرى من العالم، وهو ما يفسر عدم إيلاء الولايات المتحدة اهتماما بنزاع الصحراء.

ولم ترسل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المسؤول في الخارجية ديفيد هيل إلى المغرب من أجل مناقشة الملف مع طرفي النزاع الرئيسيين المغرب والجزائر، كما فعلت في أوائل أبريل ونونبر من سنة 2018.

كما أن تراجع اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بقضية الصحراء، يعود أيضا إلى إقالة مستشار الأمن القومي جون بولتون من منصبه.

في 16 أكتوبر، وفي جلسة مغلقة دعا مجلس الأمن الدولي إلى تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام الأممي للصحراء، لخلافة الألماني كريستوفر روس الذي استقال من منصبه في 22 ماي الماضي "لأسباب صحية".






 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





شبان عاطلون عن العمل يعتصمون في منطقة واعرون نواحي كليميم..

ها كيفاش داير الجو اليوم فلعيون و النواحي..

بالفيديو..قبل مغادرته صبيطار بن المهدي فلعيون بلحظات ها شنو قال المغني المغربي الأسطورة "محمود الإدريسي" لساكنة لعيون..

حديث الصورة: مهاجرون مغاربة ينظمون وقفة تضامنية ترحما على أبناء وادنون ضحايا فاجعة انقلاب قارب هذا الاسبوع شمال جزيرة لانزاروطي..

بالفيديو..من قلب صبيطار بن المهدي..الفنان الهرم "محمود الإدريسي" يعين المايسترو "عمر فخر الدين" مندوبا للنقابة الحرة للموسيقيين المغاربة بجهة العيون الساقية الحمراء..

والي لعيون تفاعل مع مقال "الصحراء اليومية" و ها شنو دار هاذ أصباح..