تاريخ اليوم : 5 ديسمبر 2021
            العثور على جثة خمسيني بمنزله بطانطان ...             احباط عملية للهجرة السرية بسواحل الداخلة و توقيف 39 مرشحا...             يا ربي السلامة..شدو 188 حراكّ فلعيون و النواحي..             صاروخ النقمة السوفياتي : كلشي تقولب..             تقرير إستخباراتي يفضح دسائس ألمانيا الرامية لإضعاف المغرب. (... لا نريد تركيا جديدة بالمتوسط).             عاجل: الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية....             موريتانيا محشاتهاش لزعيم البوليساريو و ها أستون لي دار ليه..             نية لعمى فعكازو..الجزائر فشلات عاود تاني فحشد الدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن للدفاع عن مواقف البوليساريو..             من بعد الجزاير...البوليساريو حتى هي رفضات رسميا المشاركة فالموائد المستديرة.. أيوا و من بعد..             المجلس الوطني للصحافة يصدر تقريره الثاني حول "الصحافة المغربية وآثار الجائحة.."             فيديو يستحق المتابعة..المعلق الرياضي المتألق رقم 1 "بنعزيز" استاضف هاذ نهار مدربين كبار من الصحرا لي صيفطو ميساجات قاصحة لمسؤولين و منتخبين..             الدّق تم..لميريكان همشات الجزائر وشركات المغرب فإستراتيجيتها الأمنية لأوروبا..             الدّق تم..لي حفر شي حفرة يطيح فيها..شعب الطوارق بغا إنفاصل عن الجزائر..             مفاجأة سارة..هاذ الخبر غادي إنوض بوطزطاز فكبرانات الجزاير..             تجريد مستشارة الأحرار من عضوية المجلس الإقليمي لسيدي افني...             بلاغ وزارة الداخلية بخصوص المعنيين بالتجنيد الإجباري "فوج 2022"....             غير دابا: بوليس العيون شدو اللي سرق وكالة تحويل الأموال....             أشناهيا الرسائل لي ناويا لالمان تصيفطها للمغرب فهاذ الوقت بالذات؟..             بنموسى: الولوج لمهنة التدريس سيتم من الباكالوريا ابتداء من السنة المقبلة..             صدمة تونس بعد وضع يدها في يد عصابة الكابرانات..             لابيجي ديال السمارة قرقبو على شخص و ها باش متهم..             شدو لبارح شيفوركاميون كان جايب معاه لحشيش و جاي لصحرا..             الحكومة: 10 ديال الناس صافي هما لي غادي إحضرو مراسم الجنازة..             بالفيديو: فتح القنطرة الحديدية الجديدة بكورنيش كليميم...             سلطات كليميم تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي...             بسباب الصحرا..شياتة عسكر الدزاير بغاو عاود تاني إلصقو هاذ لبلان لعوج للمغرب..             المغرب يحصل على مسيّرات انتحارية إسرائيلية بقيمة 22 مليون دولار..             التبون: الجزائر دولة متفوقة، لكنني لا أفهم لماذا لا يأتي المستثمرون ويذهبون لبلدان تعاني الجوع. ..             لابيجي ديال لعيون طارو بشخص و ها باش متهم..             عاجل.. الداخلية وسعات صلاحيات الولاة و العمال..و ها الصلاحيات لي ولات دابا عند والي لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 5 مارس 2021 الساعة 23:17


المفوضية السامية لحقوق الانسان زادت عرات نظام العسكر فالدزاير: الحراك الشعبي رجع والنظام الجزائري سجن وعذب جنسيا عدد من النشطاء..


الصحراء اليومية/العيون

عرت المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ميشيل باشليت، اليوم الجمعة، الواقع المزري لحقوق الإنسان بدولة العسكر الجزائر وممارساته الوحشية في حق المعارضين من نشطاء الحراك الجزائري، معربة عن بالغ قلقها إزاء تدهور حالة حقوق الإنسان في هذا البلد والقمع المستمر والمتزايد لنشطاء الحراك المؤيدين للديمقراطية.

كما أكد روبرت كولفيل، المتحدث باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، أن الجزائريين استأنفوا  احتجاجاتهم ضد النظام القائم بعد توقفها مؤقتا بسبب كوفيد-19، مشيرا أن السلطات الحزائرية قد إستعملت نفس الطريقة القمعية التي إعتمدتها سنتي 2019 و 2020، مؤكدا وجود حالات عديدة في جميع أنحاء البلاد استخدمت فيها قوات الأمن القوة غير الضرورية أو المفرطة والاعتقالات التعسفية لقمع المظاهرات السلمية.

وكشفت المفوضية السامية لحقوق الإنسان وفقًا لمعلومات موثوقة عن اعتقال مئات الأفراد منذ استئناف الاحتجاجات في 13 فبراير 2021، مبرزة أن هذه المستجدات تعكس ما حدث في عامي 2019 و 2020، عندما تم اعتقال ما لا يقل عن 2500 شخص على خلفية نشاطهم السلمي، وكذا عندما استمرت الملاحقة الجنائية في عامي 2019 و 2020 للنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان والطلاب والصحفيين والمدونين والمواطنين العاديين الذين يعبرون عن المعارضة خلال الشهرين الأولين من عام 2021.

وأبرزت المفوضية، ان السلطات الجزائرية إعتقلت صحفيين بتهمة تغطية حركة الاحتجاج أو الإبلاغ عنها، كما تم حظر 16 وسيلة إعلام مستقلة على الإنترنت معروفة بتقاريرها الانتقادية، مردفة أن السلطات الجزائرية تستخدم أحكاما غامضة الصياغة في قانون العقوبات الجزائري لتقييد حرية التعبير بلا داعي، ومحاكمة الأشخاص الذين يعبرون عن آراء مخالفة.

وأشارت المفوضية أن حوالي 1000 شخص حوكموا في الجزائر نتيحة لمشاركتهم في الحراك أو لنشرهم رسائل على وسائل التواصل الاجتماعي تنتقد الحكومة، كما أن هناك ما لا يقل عن 32 شخصًا محتجزون حاليًا لممارستهم حقوقهم المشروعة و الإنسانية، فيما يواجه بعضهم أحكامًا مطولة، ولا يزال البعض الآخر رهن الإعتقال الذي يسبق المحاكمة.

وأفادت المفوضية، أنها تلقت مزاعم بالتعذيب وسوء المعاملة أثناء الاحتجاز، بما في ذلك العنف الجنسي، داعية السلطات الجزائرية إلى الكف عن استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين ووقف الاعتقالات التعسفية والاحتجاز، مطالبة إياها بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين أو المحتجزين بشكل تعسفي بتهمة دعم الحراك، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليهم.

وخلصت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، لدعوة السلطات إلى إجراء تحقيقات فورية ونزيهة وفعالة في جميع مزاعم التعذيب وسوء المعاملة أثناء الاحتجاز ومحاسبة جميع المسؤولين وضمان حصول الضحايا على الإنصاف، حاثة السلطات على إلغاء الأحكام القانونية والسياسات التي يتم استخدامها لمقاضاة الأشخاص الذين يمارسون حقوقهم في حرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





الرئيس الموريتاني السابق أدخل للحبس...

4 مدنيين موريتانيين حبساتهوم عاود تاني الجزائر..و ها أش كتطلب العائلات ديالهم..

الجزائر فين ما بان ليها شي بلان مقود كتلصقو للمغرب..قالت ليك عاود تاني بأنها شدات 12 طن ديال الكيف المعالج دخلات من المغرب..

واش هاذو عمات ليهم البصيرة.. عسكر أدزاير كيجري تمرين بالذخيرة الحية حدا الحدود ديال المغرب..

عاجل..الفنان الكبير سمير غانم في ذمة الله..

مؤتمر فلسطين لي كان غادي تنظمو موريتانيا بمشاركة وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي هاذ نهار تأجل و ها السبب..