afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

فيلم “صرة الصيف” فاز بجميع جوائز الفيلم الوثائقي بدار الثقافة ام السعد بمدينة العيون..

إشهار  Derhem Holding

الصحراء اليومية/العيون

بعد أن جال في مهرجانات دولية ووطنية حاصدا جوائز عالمية على غرار جائزة الاتحاد الدولي للنقاد “الفيبريسي” بالدورة 23 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام الوثائقية والقصيرة بمصر وجائزة العمل الأول بالدورة 27 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط وجائزة أحسن فيلم وثائقي بالمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بنوادا في الهند في نسخته العاشرة، يفوز اليوم جهويا ووطنيا بقاعة العروض في دار الثقافة ام السعد بمدينة العيون، بجميع جوائز مهرجان الفيلم الوثائقي في دورته السادسة وذلك بالجائزة الكبرى وجائزة لجنة التحكيم وجائزة أفضل إخراج وأفضل مونتاج وجائزة أفضل موسيقى وهو خارج المسابقة المنظمة بقصر المؤتمرات بمدينة العيون.

الجوائز قدمها له ابناء المنطقة المهتمين والمهنيين والتقنيين في المجال ورجال السينما المغربية ممن حضروا العرض الاول للفيلم بالعيون بالعديد من المداخلات التي تحمل في طياتها اللمسات السينمائية المفقودة في العديد من الأفلام الوثائقية المستنسخة، بالإضافة إلى الحس الفني والتقني والابداع الطبيعي لخبرة المجال الصحراوي الحساني الموظف بشكل خارج عن المألوف المسيج في صناعة الفيلم الوثائقي المعتاد.

فيلم صرة الصيف لمخرجه سالم البلال ومنتجه سعيد زربيع أخذ الجمهور الحاضر من دار الثقافة ام سعد الى وديان الصحراء المغربية حوزة وكسات وصحاري مدينة السمارة في 63 دقيقة مترابطة المشاهد وموسيقى طبيعية ولا شروحات وتقديم عن ثقافة عريقة تناغمت مع كاميرات في جو لا يقبل التصنع ولا تعزيز من كلام الباحثين والمهنيين بالتراث والتاريخ في المجال الصحراوي الغني.

وعند إسدال ستار العرض الاول للفيلم الوثائقي صرة الصيف المدعوم من المركز السينمائي المغربي رجع بالجميع الى دار الثقافة ام سعد تاركا الحاضرين وعقولهم للبحث في نهايات طبيعة مفتوحة للفيلم، مؤسس مرحلة جديدة للمبدعين ابناء الصحراء المتخصصين في السينما بتأمل في القريب في ثقافة ومجال صحراوي وحساني مدفون لم يعرف بعد تنزيله وثائقي وسينمائي بشكل يرسخ مغرب الثقافات في مهرجانات عالمية في المجال.

حري بالذكر هنا أن مهرجان الفيلم الوثائقي دورته السادسة حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني بمدينة العيون في قصر المؤتمرات، سيتنافس 24 فيلم وثائقي من ابداعات ابناء الاقاليم الجنوبية ومخرجين بين جنوب المغرب شماله في مسابقة ستمنح فيها خمس جوائز وهي كالآتي:

UMP6

– الجائزة الكبرى.

– جائزة لجنة التحكيم.

– جائزة أفضل إخراج.

– أفضل مونتاج.

–  جائزة أفضل موسيقى.

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد