afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بوريطة تْلاقى نظيرو الموريتاني وُ هَضْرُو عْلَى نزاع الصَّحْرَا و المينورسو..

UMP6
الصحراء اليومية/العيون
أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، الأحد، محادثة ثنائية مع نظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوگ على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة رؤساء الدول والحكومات في إفريقيا وكوريا، المنعقد في سيول.
وتناول الجانبان خلال المحادثة العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بترقيتها على ضوء الدينامية التي تعيش على وقعها العلاقات الثنائية في السنوات الأخيرة، وبناء على رغبة قيادتي البلدين الملك محمد السادس والرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

إشهار  Derhem Holding
وتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما القضية الفلسطينية والوضع في غزة، فضلا عن قضايا الساحل والصحراء، بالإضافة للتداول حول مستجدات نزاع الصحراء والجهود الأممية المبذولة في سياق إحياء العملية السياسية للنزاع.
وذكّر وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة بالمناسبة بالموقف المغربي من النزاع ذلك المؤكد على مبادرة الحكم الذاتي كأساس وحيد وأوحد لتسوية ملف الصحراء، والتعبير عن الانخراط في المساعي الأممية وتشجيع المبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا.
وفي السياق ذاته، أعرب الجانب الموريتاني عن دعمه للمساعي الأممية لاستئناف العملية السياسية وتشجيعه للجهود المبذولة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، مشددا على الدور الهام الذي تلعبه بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”.
إشهار  Derhem Holding
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد