beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

رايْسْ حكومة صْبَلْيُونْ غَادِي إتْلاَقَى رايس موريتانيا وُ مِلف الصَّحْرا حَاضْرْ..

الصحراء اليومية/العيون
عْلَنْ رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، عن زيارة مرتقبة ليه لموريتانيا رفقة رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، نهار الخميس الجاي.
وأفاد رئيس الحكومة الإسبانية، أن الزيارة كتجي فإطار تعزيز التعاون مع موريتانيا بهدف وقف تزايد أعداد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا عبر قوارب الهجرة السرية إلى جزر الكناري.
ocp iltizam
وقال بيدرو سانشيث تعليقا على سؤال حول حاجة موريتانيا إلى المساعدة لوقف الهجرة غير الشرعية، إن “موريتانيا هي الديمقراطية الوحيدة في تلك المنطقة من أفريقيا وعلينا أن ندعمها”، مضيفا أن التعاون معها وثيق خاصة ببلدان المنشأ والعبور للهجرة غير الشرعية في سياق مثل ذلك الذي شهدته منطقة الساحل، والذي لخصه بالقول إنه “حساس للغاية”.
وتابع سانشيث: “علينا أن نعززها كما نفعل، ولكن ليس فقط على المستوى الثنائي ولكن أيضًا مع الاتحاد الأوروبي”، مشيدا بدور مفوضية الاتحاد الأوروبي ورئيستها أورسولا فون دير لاين.
ومن المنتظر أن بيدرو سانشيث ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي غادي يتلاقاو الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وغادي يناقشو مجموعة من المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي، بالإضافة للملفات ذات الاهتمام المشترك.
الملفات السياسية ذات الإهتمام المشترك اللي بين إسبانيا وموريتانيا كتعلق بالأساس بتطورات الوضع في غزة، بالإضافة للوضع في منطقة الساحل، وكذا نزاع الصحراء الذي يعد الجانبان معنيان أساسيان بيه، علما بأن الصبليون كتدعم مبادرة الحكم الذاتي وموريتانيا تعتبر نفسها جزء من الحل وليس من الإشكال وبجوج كيدعمو مساعي الأمم المتحدة لاستئناف العملية السياسية ديال النزاع.
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد