beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

جنوب أفريقيا باغْيا دَوْرْ فْنِزاع الصَّحْرا وُوَفْدْ مْشَا إِحتافل مْع البوليساريو فْمخيمات تندوف..

الصحراء اليومية/العيون
زيارة الوفد الجنوب أفريقي ماشي جديدة والغرض منها باين ويتعلق أساسا بتسجيل دعم جبهة البوليساريو وتجديده، بالإضافة للقاء مسؤوليها بحال مسؤول خارجيتها محمد سبداتي اللي تلاقاوه وبحثو معاه سبل التعاون معاهم، فإطار الدور اللي باغية بريتوريا ديرو فنزاع الصحراء، خاصة وأنه سبق ليها دعوة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا لزيارتها وتلاقاتو قبل نحو شهرين، وزيرة الخارجية، ناليدي باندور.
ocp iltizam
وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد أكد نهار 06 فبراير 2024، أن جنوب إفريقيا كانت وستظل ” فاعلا هامشيا ” في قضية الصحراء المغربية، موردا: “جنوب إفريقيا كانت وستظل فاعلا هامشيا في قضية الصحراء المغربية، وصوت نشاز لا تأثير ولا وزن له في هذا الملف”.
ووصف ناصر بوريطة جنوب أفريقيا فتصريحاتو بعدم الأهلية وحتى القدرة على التأثير على مسار الملف، موضحا ان هادشي كيوضاح فعدم قدرتها على التأثير فقرارات محيطها الجغرافي، مستحضرا سحب 27 دولة الاعتراف بالكيان الوهمي منذ ذلك الحين، مضيفا أن نصف أعضاء مجموعة تنمية الجنوب الإفريقي (سادك) سحبوا الاعتراف بالكيان الوهمي وثلثهم فتحوا قنصليات بالداخلة والعيون.
وتابع: ” رغم أن جنوب إفريقيا حظيت بالعضوية في مجلس الأمن لثلاث مرات منذ اعترافها بالكيان الوهمي، لم تستطع إيقاف أي قرار من قرارات مجلس الأمن، وكلها قرارات تدعم مبادرة الحكم الذاتي، وتحدد أطراف النزاع، وتكرس آلية الموائد المستديرة”.
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد