afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

“سيدي حمدي ولد الرشيد” رايْسْ جهة لعيون وُ كِيفْ دِيمَا دَايْرْ مصلحة الموطن قَدَّامْ عَيْنِيهْ..ها شْنُو جَابْ لْقِطَاعَيْ الفلاحة و الصحة فالجهة..

إشهار  Derhem Holding
الصحراء اليومية/العيون
صادق مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، لْبَارْحِ الإثنين، على جدول أعمالو لِّي تضمن مجموعة من النقاط المتعلقة بالفلاحة والصحة والوحدة الترابية للمملكة المغربية وغيرها.
وحسب مصادر مطلعة لـ “الصحراء اليومية” فقد طغى على النقاش في  دورة المجلس لشهر مارس مجموعة من النقاط لِّي أهمها كان تلك المتعلقة بقطاعي الفلاحة والصحة، بحيث كشف رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد عن جملة من الأرقام والجهود لِّي دارْ فسبيل معالجة مختلف الإكراهات وتجاوز العراقيل المطروحة تماهيا مع انتظارات ساكنة الجهة ووفق عدالة مجالية تشمل الأقاليم الاربعة ديال جهة العيون، ويتعلق الأمر بالعيون والسمارة وبوجدور والطرفاية.
وبخصوص قطاع الفلاحة، أفاد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، أنه اعتامد خطوات إستباقية من خلال محادثات مع وزير الفلاحة محمد صديقي، لتأمين الأعلاف وإستصلاح نقط الآبار على مستوى الجهة، بالإضافة لمواكبة كسابة المنطقة وتقديم يد العون ليهم، مضيفا أن وزير الفلاحة تعهد بعدم إنقطاع توزيع الأعلاف والشعير المدعم على الكسابة، فضلا عن الرفع بنسبة كبيرة من حصة الأعلاف المركبة الموجهة لكسابة المنطقة، وهي الأعلاف المركبة الخاضعة لمعايير خاصة تتعلق بعدم منحها إلا للتعاونيات المنتجة للحليب، علاوة على ضمان تزود السوق المحلية بالشعير المدعم بالشكل الذي يغطي الإحتياجات، مشددا أنه تمكن من الرفع من حصة الصهاريج البلاستيكية المخصصة لجهة العيون بسغكل كبير فإطار إلمامو بوضعية الكساب المحلي والتحدي ديال نقص المياه اللي كتعاني منو المملكة المغربية.
UMP6
وقدم رئيس جهة العيون الساقية الحمراء فمناقشات الدورة سلسلة من المعطيات المتعلقة بقطاع الصحة اللي استحوذ على النقاش بسبب الإجماع على ضعفه جهويا وعدم قدرته على الإتساق مع طموحات الساكنة، بحيث أكد أن المجلس خدَّام ْبشكل متواصل على ترقية هادْ القطاع وماشي من اليوم بل من سنوات ماضية وهدفه هو ترقية هاد القطاع وتجويد خدماته وإنتشالو من الوضعية اللي كيعاني منها.
وُفْهَادْ الصدد، أوضح رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، أن المجلس الجهوي استثمر 80 مليون درهم فقطاع الصحة على مستوى جهة العيون ووفق عدالة مجالية سملات الأربع اقاليم ديال الجهة المجالية، وهادشي من خلال التكفل برواتب 7 أطباء منذ نحو 4 سنوات، وكذا إصلاح قاعات العلاجات وتزويد مختلف مصالح الصحة بحال طب العيون والأنف والحنجرة بالمعدات اللازمة، وكذلك توفير سكانير للمستشفى الإقليمي للسمارة وفتح مراكز تصفية الكلي بالاقاليم الأربعة وتزويدها بأحدث الوسائل والآليات من صنع ألماني، ثم إصلاح الينايات والإدارات مع وزارة الصحة، مشيرا أيضا لعمل المجلس مع وزارة الداخلية من أجل إحداث محطات لتحلية المياه لتجاوز إكراه شح المياه إسترشادا بالتوجيهات ديال الملك محمد السادس.
UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد