afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

طْرِيقْ الكابرانات دِيمَا كَحْلَة..حزب المؤتمر الجنوب أفريقي الداعم للبوليساريو هَزُّو المَا فالانتخابات..

إشهار  Derhem Holding
الصحراء اليومية/العيون
تلقى حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الجنوب أفريقي خسارة مدوية بعد فقدانه لأغلبيته البرلمانية في إنتخابات يوم الاربعاء الماضي والتي اُعلن عن نتائجها الجزئية اليوم السبت.
وبعد فرز أكثر من 99% من الأصوات، حصل حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، الذي هيكن على السلطة في جنوب أفريقيا لمدة ثلاثين سنة، على ما يزيد قليلاً عن 40% في الإنتخابات، أي أقل بكثير من الأغلبية التي حصل عليها منذ التصويت الشهير لجميع الأعراق عام 1994.
UMP6
ومن المنتظر الإعلان رسميا عن نتائج الإنتخابات في جنوب أفريقيا خلال الساعات القادمة، بيد أن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي يقوده حاليا الرئيس سيريل رامافوسا لا يستطيع الحصول على 50% من الأصوات.
وتشير تقارير إخبارية أن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي يحتاج إلى شريك أو مجموعة شركاء في الائتلاف للبقاء في الحكومة وإعادة انتخاب الرئيس سيريل رامافوسا لولاية ثانية وأخيرة.
وافاد زعيم المعارضة، جون ستينهاوزن: “إن السبيل لإنقاذ جنوب أفريقيا هو كسر أغلبية حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، وقد فعلنا ذلك”.
وفي سياق متصل حصل حزب التحالف الديمقراطي بزعامة ستينهاوزن على حوالي 21٪ من الأصوات، بينما إحتل حزب الكنيست الجديد الذي يتزعمه الرئيس السابق جاكوب زوما، والذي انقلب على حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي كان يقوده ذات يوم، المركز الثالث بحصوله على ما يزيد قليلا عن 14% من الأصوات في أول انتخابات خاضها، فيما حصل المقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية في المركز الرابع بنسبة تزيد قليلاً عن 9٪.
إشهار  Derhem Holding
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد