afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

منقبين عن الذهب تْقَتْلُو خارج حدود موريتانيا الشمالية..

الصحراء اليومية/العيون

أكدت مصادر محلية بولاية تيرس آزمور، فى شمال موريتانيا مساء الثلاثاء، مقتل منقبين عن الذهب كانا ضمن مجموعة تستغل سيارة رباعية الدفع من نوع “تويوتا”  انفجرت نتيجة لغم أرضي أو طلق ناري صادر عن جهة مجهولة.

وينشط بالمنطقة التى حصل داخلها الحادث و حوادث أخرى مشابهة سجلت خلال فترة سابقة، عناصر مسلحة تتبع لجبهة البوليساريو.

وفى 27  ديسمبر الماضي حذر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، المنقبين التقليديين  عن الذهب في شمال  بلاده من تجاوز حدود بلدهم بصورة غير شرعية وذلك بعد تكرار مقتل منقبين موريتانيين تعرضوا  لقصف  من جهة مجهولة خلال تنقيبهم عن الذهب في مناطق خارج الحدود الشمالية لموريتانيا.

وقال ولد الغزاوي، إن “السلطات الأمنية لن تسمح باستمرار تجاوز المنقبين لحدود البلد”.

وأضاف: “آسف لما يتعرض له أبناؤنا بسبب ارتكاب أخطاء كتجاوز الحدود أو عدم احترام إجراءات السلامة”.

ocp siam 2026
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد