afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

العيون: والي جهة العيون الساقية الحمراء “عبد السلام بيكرات” يترأس إحياء ليلة المولد النبوي الشريف..

إشهار  Derhem Holding

الصحراء اليومية/حسن بوفوس/العيون

ترأس والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون “عبد السلام بيكرات” إلى جانب رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء “سيدي حمدي ولد الرشيد” و المندوب الجهوي لوزارة الأوقاف و الشؤون الاسلامية “محمد عماري” و بحضور المندوب الإقليمي للشؤون الاسلامية “عبد السلام ماء العينين”  و الكاتب العام لولاية العيون “العربي المغاري” و باشا مدينة العيون “هشام بومهراز”  بالإضافة إلى  شخصيات عسكرية وأمنية و قضائية و سلطات محلية و منتخبي المدينة و فقهاء و خطباء الجمعة و القيمين الدينيين (ترأس) مساء هذا  اليوم الأربعاء 11 ربيع الأول 1445 هـ الموافق ل 27 شتنبر 2023 إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد مولاي عبد العزبز بالعيون بين العشائين. 

تخلل هذا الحفل تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الكريم ” مولاي عبد الرحمان باحنيني ” خطيب الجمعة بمسجد بلال بن رباح، وإنشاد قصائد وأمداح نبوية، من إلقاء ” محمد ربيكة ” إمَام مُرْشِد، تناول من خلالها مظاهر عناية أمير المؤمنين الملك محمد السادس بالسنة النبوية والشمائل المحمدية، و من خلالها شرح ختم كتاب “الشفا ” للقاضي عياض رحمه الله، حيث تطرق إلى مكارم الأخلاق التي كان يتسم بها الرسول محمد صلى الله عليه و سلم والتي تطرق لها القاضي عياض في كتبه. 

كما تطرق “محمد ربيكة” في كلمته،  لغرض نشر ودراسة أحاديث الرسول الأكرم، وهذا كله يدخل في نطاق نشر السيرة النبوية العطرة. 

إشهار  Derhem Holding

حري بالذكر أن أمير المؤمنين الملك محمد السادس، ترأس إحياء ليلة المولد النبوي الشريف بمسجد حسان بمدينة الرباط، وذلك بعد صلاة مغرب هذا المساء.

  وفي أعقاب هذا الحفل، رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين الملك محمد السادس ولولي عهده الأمير مولاي الحسن، وأن يشد أزره بشقيقه المولى الرشيد وأن يصون سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، كما توجه الحاضرون بالدعاء إلى العلي جلت قدرته بأن يمطر شآبيب رحمته ورضوانه على فقيدي العروبة والإسلام الملكين المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.



 

إشهار  Derhem Holding
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد