afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الحقوقي “حافيظ الموساوي”: حْنَا كَنْثَمْنُو انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان فالأمم المتحدة..وُهذا اعتراف بْمَكانة المغرب وتتويج لجهوده و يعكس مكانته في المنتظم الحقوقي الدولي…

إشهار  Derhem Holding
الصحراء اليومية/كليميم
أشاد المنسق الجهوي لبجهة كلميم وادنون “حافيظ الموساوي” بانتخاب المملكة المغربية لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
و أعرب السيد  “حافيظ الموساوي” في تصريح خص به “الصحراء اليومية” عن اعتزازه بهذا التتويج الذي يعكس مكانة المغرب في المنتظم الحقوقي الدولي، معتبرا أن هذا الانتصار يشكل اعترافا حقيقيا وصريحا من المنتظم الدولي بالحمولة الحقوقية التي راكمتها المملكة، و مصداقية الإصلاحات التي باشرتها في مجال حقوق الإنسان، وتعزيز ركائز دولة الحقوق والحريات، التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
و نوه الموساوي بالتطور الحقوقي الملحوظ الذي عرفته المملكة المغربية في العقود الأخيرة من خلال إحداث كل من المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، وهيئة الإنصاف والمصالحة، والمجلس الوطني لحقوق الانسان، وإصدار دستور 2011، الذي ورد في ديباجته تشبث المملكة المغربية بحقوق الإنسان، كما هي متعارف عليها عالميا.
UMP6
 وأبرز الموساوي كذلك مجموعة من الملفات الحقوقية التي قطع فيها المغرب أشواطا مهمة، بفض التوجيهات الحكيمة لجلالة الملك، و التي تعتبر رد صريح على كل المشوشين على جهود المملكة في مجال حقوق الإنسان .
وتطرق كذلك المتحدث ذاته،  إلى مجهودات الدولة في مجالات الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسة وغيرها، حيث تقوم بتنزيل مجموعة من الأوراش والإصلاحات الكبرى، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، على غرار تكريس الدولة الاجتماعية من خلال تنزيل ورش الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية والدعم المباشر للأسر ودعم السكن، وإصلاح منظومتي التعليم والصحة والتشغيل.
إشهار  Derhem Holding
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد