afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

غانا تْخَلاَّت عْلى الحياد فْنزاع الصَّحْرَا بعدما تْلاَقى رئيسْها نظيرو الجنوب أفريقي..

UMP6
الصحراء اليومية/العيون
تْخَلاَّتْ دولة غانا على موقفها الداعم لجهود الأمم المتحدة في سبيل تسوية نزاع الصحراء، خلال إنعقاد الدورة الثانية للجنة الوطنية الثنائية بين جنوب أفريقيا وغانا، واللي حضرها رؤساء البلدين كل من سيريل رامافوسا ونانا أكوفو أدو.
وسالات أشغال الدورة الثانية للجنة الوطنية الثنائية بين جنوب أفريقيا وغانا بإعلان مشترك علن فيه البلدان عن موقف معادي للوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادة المغرب على الصحرا، والأكثر من ذلك إلتازمو بزيادة دعمهم لجبهة البوليساريو.
إشهار  Derhem Holding
وجا فالنقطة العاشرة من الإعلان المشترك: “إتفق رؤساء البلدين على تكثيف الدعم لقضية الصحراء الغربية من أجل تقرير المصير والحرية والعدالة”.
الموقف الغاني من نزاع الصحرا في مجمله خاضع للموقف اللي كيعتامدو المحور الأنجلوسكسوني فافريقيا وهي الدول الناطقة بالإنجليزية فالقارة الافريقية، وهاد المحور كيحتاج خدمة كبيرة من وزارة الخارجية أولا من خلال تجديد التواصل مع هاد الدول وخاصة غانا، مع العلم أن هادشي كاين فحالة نيجيريا ومن بعد إستمالتها لإعتماد موقف على الأقل يكون حيادي مرتابط بدعم مساعي الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي ستافان دي ميستورا.
ويشار أنه فالكلمة الإفتتاحية ديال هاد اللجنة كان الرئيس الجنوب أفريقي، سيريل رامافوسا قال: ” وفي قارتنا، تظل مسألة الصحراء الغربية دون حل”.

– متابعة.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد