beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

مَنْ قصر المؤتمرات بالعيون..”جمعية مدينتي” غَادِي تْشَعْشَعْ لمدينة وُ كِيفْ دِيمَا.. كَايْنْ ملتقى الشاي لثقافات العالم..تكريم أسماء وازنة..ندوات فكرية..

الصحراء اليومية/العيون
ocp iltizam
تماشيا مع التعليمات المولوية السامية الحاثة على إيلاء الثقافة بمفهومها الحضاري/الإنساني المكانة اللائقة بها، من أجل تمكين الأقاليم الجنوبية من مشروع ثقافي هادف يجسد التنوع والتفاعل بين الثقافات والروافد المغـربية المتعددة في إرتباطها القاري و الدولي … وحرصا على تنزيل برامجها النوعية الجادة وإحتفالا  “باليوم الدولي للشاي” والذي كانت ” جمعية مدينتي ” سباقة في تنظيمه بمدينة العيون وبالمملكة المغربية، عبر رؤية شمولية تعنى بالصناعة الثقافية خدمة لأهداف التنمية الترابية المندمجة  … ومن خلال البحث التاريخي الأكاديمي المعمق عن أوراق ” نبات كاميليا سينيسيس” المعروف “بالشاي” و تتبع حياة هذا المشروب السحري … في بعده التاريخي،الإقتصادي المادي واللامادي … تنظم جمعية مدينتي بتعاون مع جمعية الصويرة موكادور … الدورة الخامسة لملتقى الشاي لثقافات العالم، تحت شعار “موكادور والشاي: التاريخ والمسار … من 24  إلى 26 ماي 2024” بقصر المؤتمرات بالعيون، بحيث سيعرف هذا النشاط الثقافي تكريم بعض الأسماء الوازنة على المستوى الوطني والدولي بالإضافة إلى شخصيات أخرى تنتمي لعالم الثقافة والفكر … كما سيتخلل برنامج هاته الدورة ندوات فكرية، وأنشطة موازية … للتذكير بأحد الحقب المهمة في التاريخ الإنساني العالمي عامة والمغربي الإفريقي خاصة عبر إبراز المكانة الهامة “لميناء موكادور في تجارة الشاي خلال القرن18  ” .
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد