afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

رئيس جماعة الداخلة يشارك في أشغال الدورة 31 للمكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا CGLU-Afrique..

UMP6
الصحراء اليومية/العيون
شارك يوم الاثنين 03 يونيو 2024 السيد “الراغب حرمة الله” رئيس جماعة الداخلة ورئيس شبكة المنتخبين المحليين الشباب بإفريقيا(YELO) رفقة السيد “منير ليموري”رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ورئيس جماعة طنجة إلى جانب عمد ورؤساء بلديات بعدد من المدن الإفريقية بأشغال فعاليات الدورة 31 للمكتب التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا CGLU-Afrique المقامة بالعاصمة الموريتانية نواگشوط.
وترأست أشغال هذه الدورة السيدة “فاطمتو بنت عبد المالك “رئيسة جهة نواگشوط و رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية، وبحضور أعضاء المنظمة.

UMP6
وفي كلمة لها،قالت رئيسة المنظمة إن هذا الاجتماع يعقد في سياق سياسي عالمي وشبه إقليمي غير مستقر “يتسم بالحـ.رب في فلسـ.طين، والصـراع في أوكـ.رانيا، والاضطرابات التي تعصف بمنطقة الساحل، خاصة وأن هذا الوضع قد تفاقم بسبب الوضع الاقتصادي الحالي غير المواتي وتأثيره على بلداننا ومدننا المتضررة بشدة من وباء كوفيد 19.”
كما تطرق السيد رئيس جماعة الداخلة، في الاجتماع، عن التجربة المغربية الرائدة في دعم حضور الشباب في مختلف المجالس المنتخبة، منوها إلى أنه يستلهم منها خطة عمله كرئيس شبكة المنتخبين الشباب في إفريقيا، خصوصا وأن هذا النموذج المغربي يحظى بإعجاب وتقدير أغلب النخب الشبابية الإفريقية.
وأشار إلى أن المغرب يعتبر قاطرة في إفريقيا في ما يتعلق بالدفع بقدرات الجماعات الترابية للنهوض بالتنمية، وخدمة الساكنة المحلية، ولاسيما الشباب والنساء، وعلى أهمية العمل بشكل جماعي لتعزيز التعاون جنوب- جنوب، مشددا على أن تعميق التعاون بين المجالس المنتخبة في مختلف المجالات وتبادل الخبرات والتجارب من خلال اتفاقيات التوأمة والشراكات، يعتبر مدخلا أساسيا لتعزيز العلاقات بين بلدان القارة في انسجام تام مع الرؤية الملكية للملك محمد السادس في ما يخص العمق الإفريقي والتكامل بين بلدان القارة في مختلف القطاعات والمجالات، وتحديدا على المستويين السياسي والاقتصادي.
إشهار  Derhem Holding
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد