afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

سكوب..وزارة الداخلية تجري حركة انتقالية واسعة في صفوف الولاة العمال..و “سيدي حمدي ولد الرشيد” رئيس جهة العيون و “ينجا الخطاط” مرشحان بْقُوَّة لمنصب والي جهة..

UMP6
الصحراء اليومية/العيون
بعد الحركة الانتقالية الأخيرة لرجال السلطة التي عرفتها مصالح وزارة الداخلية بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس، والداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية.
كشفت مصادر جيدة الإطلاع لـ”الصحراء اليومية”، أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، يستعد للإعلان عن حركة انتقالية جديدة واسعة ستشمل العمال والولاة بعدد من أقاليم ومدن المملكة، مؤكدة أن الحركة الانتقالية الجديدة ستعصف بعدد كبير من الولاة الحاليين.
UMP6
وحسب نفس المصادر، فإن وزير الداخلية، يستعد لتقديم لائحة الولاة والعمال الجدد، قبل الإعلان عنها رسميا، حيث أن اختيار الأسماء بهذه اللائحة تم وفق معايير محددة ودقيقة، تستجيب لطبيعة المرحلة المرتبطة بتنزيل مضامين النموذج التنموي الجديد، حيث تم اختيار أسماء شابة ذو كفاءة و تجربة عالِيَتَيْن، تستجيب لطبيعة هذه المرحلة، وقادرة على تنزيل مقتضيات سواء ما يتعلق بالنموذج التنموي الجديد، أو ما يتعلق برؤية الدولة بخصوص قضايا التعمير والإسكان.
و وفق ذات المصادر، فمن بين الأسماء التي ستشملها هذه التعيينات، “سيدي حمدي ولد الرشيد” رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، الذي أبان عن تجربة كبيرة و حكامة جيدة في التسيير، خصوصا أنه استطاع إنجاح النموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس سنة 2015، والذي رصد له غلاف مالي يقدر بـ 77 مليار درهم، مما جعل من جهة العيون اليوم قطبا استثماريا عالميا تنافسيا ومنفتحا على العمق الإفريقي وجزر الكناري، ومن بين الأسماء أيضا التي ستشملها هذه التعيينات، ينجا الخطاط رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

 

إشهار  Derhem Holding
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد