beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

4 تْقَتْلُو فقصف للقوات المسلحة الملكية فالمنطقة العازلة وجرح واحد ونجاة آخر..

الصحراء اليومية/العيون
استهدفت القوات المسلحة الملكية، يوم أمس الجمعة، تجمعا من 6 أشخاص اقتحموا المنطقة العازلة في الصحراء عبر الحدود الموريتانية، في عملية يرجح أنه جرى تنفيذها بواسطة طائرة مسيرة عن بُعد، في الوقت الذي قالت فيه جبهة “البوليساريو” الانفصالية إن الأمر يتعلق بـ”منقبين عن الذهب” يحملون الجنسيتين المالية والموريتانية.
ocp iltizam
ووفق المعطيات الواردة من مصادر محلية، فإن العملية تمت صباح يوم الجمعة بمنطقة “المكّ” بواسطة طائرة بدون طيار، والتي استهدفت شاحنة كانت تحمل 6 أشخاص، ما أدى إلى مقتل 4 منهم على الفور، في حين فر اثنان أحدهما على الأقل مُصاب، وذلك بعدما اقتحموا المنطقة العازلة جنوب الجدار الأمن متسللين من حدود موريتانيا.
وعجلت جبهة “البوليساريو” الانفصالية إلى نفي انتماء المُستهدفين إلى صفوفها، زاعمة، من خلال منصة ECSaharaui التابعة لها أن الأمر يتعلق بـ”تجمع للمدنيين” من المنقبين عن الذهب أتوا من موريتانيا، وقالت إنهم كان “داخل خيمة” قبل أن تعود وتؤكد أنهم كانوا على متن “سيارة موريتانية”، مبرزة أن 4 منهم قتلوا بالفعل.
وفي يناير الماضي، اعترف وزير البترول والطاقة والمعادن الناطق باسم الحكومة الموريتانية، الناني ولد اشروقه، بمقتل 4 مواطنين موريتانيين داخل أراضي الصحراء المغربية، مبرزا أن الأمر يتعلق بمُنقبين عن الذهب تجاوزوا حدود موريتانيا، محذرا باقي المنقبين من مغبة تكرار مثل هذا الأمر حسب إفادة الصحيفة.
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد