afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

بدر الموساوي لـ “وزير الفلاحة والصيد البحري”: نْطَلْبُو منكم بَاشْ تْسْمْحُو للمراكب النشيطة فْمصيدة الأسماك السطحية الصغيرة فْلعيون بالولوج الى مصيدة بوجدور..راهْ البحارة كَيْعَانِيوْ..

إشهار  Derhem Holding
الصحراء اليومية/العيون
تقدم بدر الموساوي بصفته رئيسا للجمعية الجهوية لأرباب ربابنة وبحارة الصيد البحري بطلب إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.
المطلب الذي جاء ضمن المراسلة التي بعث بها بدر الموساوي أصالة عن مهنيي الصيد الساحلي صنف السردين بالعيون، هو السماح للمراكب النشيطة في مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة بالعيون بالولوج الى مصيدة بوجدور اعتبارا للوضعية الصعبة التي أصبحت تحكم نشاطهم المهني بسبب وضعية المخزون السمكي المتذبذبة.

UMP6
ولفت بدر الموساوي في مراسلته الإنتباه إلى إرتفاع تكاليف رحلات الصيد في غياب تام للأسماك السطحية مما يؤكد حجم الازمة التي تعاني منها المصيدة حيث أصبح البحارة والفاعلون في القطاع يعيشون على أعصابهم في ظل التراجع المهول للمصيدة مقابل تراكم الديون التي أصبحت تثقل كاهل البحارة والمراكب النشيطة بالميناء.
وقال بدر الموساوي في مراسلته التي وجهها بتاريخ 30 ابريل 2024 إلى وزير الفلاحة والصيد البحري أن المطلوب في ظل هذا الظرف الإستثنائي هو السماح لمراكب الصيد المتواجدة بالعيون بالولوج إلى مصيدة بوجدور لتجاوز الظرفية الصعبة التي يعانون منها منذ أزيد من 6 أشهر من خلال منحهم تأشيرات للولوج الى مصيدة بوجدور بالتناوب في حدود 40 مركب في كل مرة.
المراسلة التي وجهها بدر الموساوي إلى وزير الفلاحة والصيد البحري تمت تحت إشراف الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري ووجه نسخ منها إلى والي جهة العيون الساقية الحمراء وباشا جماعة المرسى ورئيس الغرفة الأطلسية الجنوبية.
UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد