beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

للمرة الثانية فعشرة أيام.. وزير الخارجية المريكاني ونظيرو الجزايري هضرو فالتليفون..

الصحراء اليومية/العيون
دار وزير الشؤون الخارجية الأمريكية، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 14 فبراير 2024، محادثة هاتفية مع وزير خارجية نظام العسكر الجزائري، أحمد عطاف.
ocp iltizam
وبحث الجانبان الأمريكي والجزائري العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الوضع فقطاع غزة، إذ افلدت الخارجية أنها ” تركزت المناقشات بشكل خاص حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة وعلى الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الجزائر في مجلس الأمن، بهدف تفعيل التدابير المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية”.
وتابعت أن المحادثة الهاتفية كتجي فسياق المشاورات بين البلدين حول الأوضاع فالعالم، موضحة: “تندرج هذه المحادثة في إطار المشاورات المنتظمة التي اتفق الوزيران على الحفاظ عليها بشأن القضايا الدولية والإقليمية الرئيسية ذات الاهتمام المشترك”.
وتعد المحادثة الهاتفية الأمريكية الجزائرية الثانية من نوعها فغضون نحو 10 أيام، بخيث خصصها الطرفان لبحث مستجدات الوضع فقطاع غزة، لاسيما فظل حيازة الجزائر للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي.
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد