beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

نائب وزير خارجية روسيا بوگدانوف فالدزاير وُ تْلاَقَى أحمد عطاف وُ هَضْرُو عْلَى ملف الصَّحْرَا..

الصحراء اليومية/العيون
استقبل وزير الشؤون الخارجية ديال نظام العسكر الجزائري، أحمد عطاف، اليوم السبت الموافق لتاريخ 13 أبريل 2024، نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلّف بالشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوگدانوف.
وذكرات خارجية نظام العسكر فبيان مقتضب ليها، ان زيارة المسؤول الروسي للجزائر كتجي فإطار “المباحثات السياسية الدورية بين البلدين، التي تجمعه مع الأمين العام لوزارة الخارجية لوناس مقرمان”.
ocp iltizam
وأضاف البيان، أن المحادثات بين عطاف وبوگدانوف تعد فرصة لـ ” إستعراض علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر وروسيا وسبل تعزيزها وتوسيعها، بما يستجيب لتطلعات البلدين الصديقين”.
وأشار أن الجانبين تبادلا “وجهات النظر والرؤى حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما:مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي، إلى جانب التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية”.
هاد المحادثات بين عطاف وبوگدانوف كتجي أيام قليلة بعد استقبالو لسفير الجزائر فموسكو بومدين گناد، وكذلك لسفير المغرب لطفي بوشعرة، واللي بحث معاهم نزاع الصحرا ومستجداتو.
وكتجي هاد الزيارة على بعد 3 أيام فقط من الجلسة المغلقة ديال مجلس الأمن الدولي حول الصحراء النقررة نهار الثلاثاء 16 ابريل، وتزامنا مع سعي الجانبين لتنسيق مواقفهما بخصوص القضايا المشتركة اللي تشمل أيضا بالإضافة للقضية الفلسطينية قضية الصحرا فظل شغل نظام العسكر الجزائري للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي حاليا.
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد