beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

وَاشْ هَاذْ خَيَّاتْنَا تْصَطَّاوْ…وَاشْ غِيرْ أَجِي وُ لْعَبْ مْعَ المغرب….قالْ لِيكْ أَسِيدِي كابرانات لَخْرُوطِي وُ موريتانيا دَشْنُو مشروع إنجاز المنطقة الحرّة للتبادل التجاري”طريق تندوف – الزويرات”..الكابرانات خَدَّامِينْ غٍيرْ بْ كُوبِي كُولٍي..

الصحراء اليومية/العيون
تستعدّ الجزائر لإنشاء منطقة حرّة بتندوف بكل من: تين زواتين، وتيمياوين، وبرج باجي مختار، والدبداب (إلى جانب تندوف).
أعطى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون رفقة نظيره الموريتاني محمد ولد الغزواني، اليوم الخميس، بتندوف انطلاقة معبر حدودي بين البلدين وإطلاق أشغال طريق تندوف – الزويرات، ووضع حجر الأساس لمشروع إنجاز المنطقة الحرة للتبادل التجاري بتندوف.
ocp iltizam

وأكد تبون في تصريح مشترك مع نظيره الموريتاني، أن “السلع والبضائع الموريتانية ستدخل إلى الجزائر من دون ضريبة، وهو الأمر نفسه بالنسبة للمنتجات الجزائرية الموجّه إلى موريتانيا”، ودعا المتعاملين الاقتصاديين الموريتانيين للاستثمار في المنطقة الجديدة للتبادل الحرّ، والاستفادة من الإعفاء الضريبي والجمركي” مشيرا إلى أن طريق تندوف – الزويرات الذي تمّ إطلاق مشروع إنجازه اليوم، “سيمكن من تبادل السلع بطريقة سهلة بين البلدين”.
وكان تبون قد أكد في بيان وقت سابق، أن “الجزائر ستنشئ في عام 2024 الجاري، عدّة مناطق حرّة للتبادل مع كل من موريتانيا ومالي والنيجر وتونس وليبيا”، وأفاد أن “الرئيسين سيشرفان الخميس على تدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع المشتركة بين الجزائر وموريتانيا”.

 

ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد