beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الطُّزْ فْلاَلْجِيرِي..دون المرور عبر الجزائر: اطلاق خط تجاري جْديد غَادِي إِرْبَطْ تونس بالمغرب وإسبانيا وليبيا فْمارس الوشيك..

الصحراء اليومية/العيون
سيجعل الخط نقل الحاويات أكثر مرونة من أجل تحسين التجارة بين الدول الأربع، حيث يستغرق السفر إلى المغرب أربعة أيام فقط وإلى إسبانيا ستة أيام. ولا يمر هذا المسار البحري عبر الموانئ الجزائرية”.
ابتداء من شهر مارس الوشيك، سيتم إطلاق مسار تجاري بحري جديد يربط تونس بالمغرب وإسبانيا وليبيا مباشرة يخصص لنقل الحاويات من ميناء صفاقس، وسيتم التخطيط لرحلتين للمغادرة من صفاقس كل شهر، مما سيجعل نقل الحاويات أكثر مرونة من أجل تحسين التجارة بين الدول الأربع. حيث يستغرق السفر إلى المغرب أربعة أيام فقط وإلى إسبانيا ستة أيام. ولا يمر هذا المسار البحري عبر الموانئ الجزائرية”.
ocp iltizam
ويندرج هذا الخط التجاري في إطار استراتيجية المغرب الرامية إلى تعزيز مكانته كمركز للتجارة البحرية في البحر الأبيض المتوسط، كما أنه سيعزز علاقات المغرب التجارية مع شركائه الرئيسيين في المنطقة.
وقال الناطق الرسمي باسم المشروع  مالك العلوي، إنه “تم الانتهاء من الاستعدادات الإدارية واللوجستية النهائية”مشيرا إلى أن”الرحلة إلى المغرب في أربعة أيام، في حين ستستغرق الرحلات إلى إسبانيا ستة أيام فقط.
ويأتي الإعلان عن هذا المشروع بعد وصول التجارة بين تونس والمغرب إلى 215.7 مليون دولار عام 2021، حيث سيشهد الشحن البحري بين المغرب وليبيا وتونس وإسبانيا تغييرا اعتبارا من مارس الوشيك.
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد