beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

ناس تندوف هدموا أطروحة البوليساريو: مَا كاينْ لاَ عِِزة لا َكرامة وُ كاينْ غِيرْ التعذيب وُ لَقْتِيلة والاختطاف..

الصحراء اليومية/العيون
تعاطى رواد تطبيقات التراسل الفوري فالصحرا مع تسجيلات صوتية ديال عدد من ساكنة مخيمات تندوف لِّي نسفات أطروحة البوليساريو ومحاولاتها لطمس معاناتها لمدة خمس عقود.
فهاد التسجيلات الصوتية يتساءل المتحدثون عن معنى الكرامة والعزة والكبرياء اللي كتروج ليها البوليساريو فإشارة لأنها غير موجودة ومعدومة فمخيمات تندوف، مضيفين أنهم جاو لهاد المخيمات وعاشوا التعذيب والتقتيل والاغتصاب، متهمين قيادة البوليساريو بالاتجار فمعاناتهم والاغتناء على ظهرهم طيلة المدة الماضية.
ocp iltizam
وتساءل المتحدثون عن معنى العزة وواش كتعني الاختطاف، وواش كتعني النهب، وواش كتعني الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فحق الناس، وواش كتعني سجن الرشيد أو كويرة بيلة اللي تعذبوا وتقتلوا فيها الصحراويين.
وقال المتحدثون أن لا كرامة ولا عزة في مخيمات تندوف، مضيفين أنها أكبر الأكاذيب التي اعتمدتها جبهة البوليساريو فوقت كان التعذيب والتقتيل الذي لم تستثنى منه المرأة ولا الشيوخ ولا الأطفال الذين عانوا الأمرين نتيجة ممارسة لا أخلاقية مارستها قيادة البوليساريو فحقهم بكل برودة وفتخلي تام على أي وازع إنساني.
وتابع المتحدثون أن الصحراويون فاش مشاو لمخيمات تندوف لم يكونوا يبحثون عن الثورة أو عن حركة تحرر، ولكنهم وجدوا أمامهم الإهانة والزج في السجون والإتجار في معاناتهم، مؤكدين أنه طيلة 50 سنة لم تحقق البوليساريو أي شيء للصحراويين، فلاهم كانوا لاجئين يستفيدون من المواثيق والأعراف الدولية في هذا الصدد، ولا هم نازحون أيضا للاستفادة من أي حق من حقوقهم، مطالبين بوقف الضحك على ذقون الفئة الضعيفة من الصحراويين في مخيمات تندوف، وعدم السكوت على قمع البوليساريو.
وشدد المتحدثون أن الكرامة في معناها الحقيقي هو الصحة والتعليم والعيش الكريم والشغل والسكن اللائق وغيره من الحقوق، وكل ذلك لا يتوفر فمخيمات تندوف فوق التراب الجزائري.
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد