afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

للمرة الثانية.. خارجية روسيا استقبلات رئيس “مينورسو” وُأَكْدَاتْ دور البعثة فتوفير بيئة مزيانة للعملية السياسية على الأرض..

UMP6
الصحراء اليومية/العيون

استقبلات وزارة الشؤون الخارجية الروسية للمرة الثانية رئيس بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” ألكسندر إيفانكو، فإطار المشاورات اللي كدير روسيا مع البعثة.

وإستقبل يوم الجمعة الموافق لتاريخ 24 ماي 2024، الممثل الخاص للرئيس الاتحاد الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير خارجية الاتحاد الروسي، ميخائيل بوگدانوف، رئيس “مينورسو”، ألكسندر إيفانكو، إذ بحث تطورات نزاع الصحراء ووضعية بعثة “مينورسو” والإكراهات الاي تواجهها في سبيل تنفيذ ولايتها ودورها في حفظ أمن وإستقرار المنطقة.

وقال بيان مقتضب لوزارة الخارجية الروسية، أن الجانبين ” تبادلا وجهات النظر المهتم حول قضية تسوية الصحراء الغربية، وتم التأكيد على أهمية التوصل بسرعة إلى حل عادل وطويل الأجل ومقبول من الطرفين لأطراف النزاع على أساس قانوني دولي معترف به وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

إشهار  Derhem Holding

وأضاف البيان أن الجانب الروسي أشار للدور الرئيسي الذي تلعبه بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار، وذلك من خلال خلق الظروف المواتية “على الأرض” لإحراز تقدم بناء في العملية السياسية.

وكان نائب وزير الخارجية، سيرگي فيرشينين، قد أحرى الخميس، مشاورات تفصيلية مع رئيس “مينورسو” ألكسندر إيفانكو، بحيث ناقش الجانبان القضايا المتعلقة بالأنشطة اليومية للبعثة.

وقالت الخارجية الروسية فأعقاب هاد اللقاء الاول أن الجانب الروسي أعرب: ” عن دعمه المستمر لأنشطة بعثة المينورسو، التي تلعب دورا هاما في استقرار الوضع على الأرض وتهيئة الظروف لحل عادل وطويل الأجل ومقبول للنزاع على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة”.

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد