afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

الوالي “أبهاي” و الرايْسة “بوعيدة” جَابُو وفد فرنسي لْباب الصَّحْرَا: هادِي هي الدبلوماسية لِّي كَتَخْدم القضية الوطنية و كَتَصْلح العلاقات السياسية وُ كَتَفْقَسْ العَدْيانْ…

إشهار  Derhem Holding
الصحراء اليومية/كليميم
 مبادرة زْوينة بزَّاف عَندْها أبعاد دبلوماسية مهمة قام بها والي جهة كليميم وادنون” محمد الناجم أبهاي” و رئيسة الجهة “مباركة بوعيدة”  بعد  افتتاح غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب فرعا لها بمدينة كليميم بوابة الصحراء، وذلك في إطار استراتيجيتها التوسعية بعدد من جهات المملكة للقرب من المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين، في أفق تطوير تدخلاتها المستقبلية، كشريك إستراتيجي لمجلس جهة كليميم واد نون.
الوفد الفرنسي الذي زار جهة كليميم وادنون و على رأسهم السفير الفرنسي بالمغرب، إضافة إلى قنصلي دولة فرنسا بالدار البيضاء وأكادير، ورئيسة الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب وقع شراكات مهمة.  
إشهار  Derhem Holding
و يُعوَّلْ على هذة الغرفة الجهوية   لتمكين الفاعلين التنمويين والمنخرطين في الغرفة من خدمات القرب التي تضمنها هذه المؤسسة، ومواكبتهم، كما يراهن عليها للعب دور الوسيط بين هؤلاء الفاعلين والأنسجة الاقتصادية خارج الجهة، خاصة الفرنسية منها، ودعم تطلعات الفاعلين الاقتصاديين الجهويين والمحليين،   من خلال توفير فرص الشغل للشباب والمساهمة في تحقيق إقلاع اقتصادي بجهة كلميم واد نون، من قبيل مشروعي تحلية ماء البحر بكلميم وطانطان، وإحداث مدينة المهن والكفاءات بكليميم، وتأهيل ميناءي طانطان وسيدي إفني، إضافة إلى تنزيل مشروع إحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية بالوطية، والمشروع الكبير لإنتاج الهيدروجين الأخضر، والذي اتجهت إليه الجهة في إطار استغلال مؤهلاتها من الطاقة المتجددة، ومن أجل ولوج دائرة الاقتصاد الأخضر.
UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد