afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

نادي الصحراء للصحافة والتواصل بالعيون يؤكد بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الدور الحيوي للإعلاميات النساء في تعزيز التنمية والالتزام بمبادئ الصحافة بالأقاليم الصحراوية..

إشهار  Derhem Holding
الصحراء اليومية/العيون
تحت شعار” النساء الصحفيات بين التسلح بقوة الالتزام والصمود في مواجهة التحديات … ” احتضنت قاعة العروض بدار الشباب الوحدة بالعيون يوم الخميس 7 مارس 2024، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي ترأسه السيد هشام بومهراز الخليفة الأول للسيد العامل ومحمد بولسان المدير الجهوي لقطاع الشباب وفاطمة الأمين المديرة الجهوية لقطاع الاتصال ونائبة عميدة كلية الطب والصيدلة، الى جانب العديد من الفعاليات النسائية في مجال الاعلام التواصل المؤسساتي.​
وبعد أن رحب رئيس النادي عبد الله جداد بالحاضرات في هذا اللقاء، من صحفيات متمرسات يمثلن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية من خلال قناة العيون وإذاعة العيون، ووسائل الإعلام المكتوبة والالكترونية، ومعاهد الصحافة بالعيون، بما في ذلك ماستر الاعلام المحدث بالمدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة ابن زهر ، حيث أبرز أهمية التقليد في تكريم الصحفيات بشكل خاص بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حيث يتم تسليط الضوء على إسهاماتهن البارزة في مجال الصحافة والإعلام، ويُعترف بدورهن الكبير في نقل الأحداث وتشكيل وجهات النظر، ويعكس هذا التكريم التقدير للمساهمة الفعّالة والحيوية التي تقدمها الصحفيات المغربيات في تعزيز الحوار العام وتعزيز التنوع في مجال الإعلام.
وأضاف عبدالله جداد رئيس نادي الصحراء للصحافة والتواصل خلال عرضه حول دور المرأة الصحراوية في المشهد الإعلامي، أن هذه المناسبة تشكل فرصة لتكريمهن على مساهمتهن في تشكيل وجهات النظر وتعزيز المشاركة النسائية في مجال الإعلام، ومساهماتهن تعكس التنوع والقوة في عالم الصحافة، ويعززن تمثيل الصوت النسائي في وسائل الإعلام، مما يساهم في تعزيز المشاركة العامة وتعدد الآراء.
ومن جهتها ثمنت الإعلامية حدهم الفطواكي باسم الصحفيات المشاركات مبادرة النادي بمناقشة موضوع التزام المرأة الإعلامية بأخلاقيات مهنة الصحافة والتسلح بقوة الالتزام والصمود في مواجهة التحديات.
إشهار  Derhem Holding
وأكدت حدهم الفطواكي أن الإحتفال باليوم العالمي للمرأة يعتبر فرصة لتقدير وتسليط الضوء على الإنجازات والتحديات التي تواجه النساء في مجال الصحافة والإعلام، وكيفية تأثيرهن الإيجابي في تشكيل الرأي العام وتعزيز حقوق الإنسان والمساواة.
مبرزة أنه في اليوم العالمي للمرأة، يحتفل العالم بإسهامات الصحفيات ويسلط الضوء على دورهن الرائد في نقل الأخبار وتحليل الأحداث ، ويلعبن الاعلاميات النساء دورًا محوريًا في بناء مجتمعات مستدامة وعادلة، من خلال نقل الأخبار بمهنية والتركيز على قضايا تعزيز المساواة والتنمية ، ومن أجل تعزيز التنوع يسهمن في توفير تنوع في المحتوى الإعلامي من خلال إدراج وجهات نظر وخبرات متنوعة لتعكس تجارب النساء في المجتمع ، ولتسليط الضوء على قضايا المرأة يعملن على جذب الانتباه إلى قضايا النساء وعلى قضايا العدالة الاجتماعية والمساواة بين الجنسين.
واستعرضت المتدخلات المكرمات خلال هذا الحفل من خلال تدخلاتهن، ما تعانيه الصحفيات في نقل الأخبار بمهنية ومصداقية، مما يجعلهن يلتزمن بمبادئ الصحافة من خلال تقديم المعلومات بشكل دقيق وموثوق، وتجنب التحيز والميل إلى وجهات النظر الشخصية، كما يسهمن في تحفيز التغيير من خلال تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجهها النساء ، مما يشجع على المشاركة المجتمعية والتفاعل خاصة في المجتمع الصحراوي الذي بات يحظى بتطور في عدد الصحفيات خريجات المعاهد المتخصصة في الاعلام والتكنولوجيا بالعيون والداخلة.
UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد