afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

شاعلة بينْهُمْ..تصريحات وزير جزائري نَوْضَاتْ الرُّوبْلى فْصُفوف مؤيدي البوليساريو..التفاصيل..

إشهار  Derhem Holding
الصحراء اليومية/العيون
تجاهل وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري وجود “جمهورية” البوليساريو بين أعضاء الاتحاد الأفريقي.
وقال الطيب زيتوني، الرئيس السابق للتجمع الوطني الديمقراطي (الأغلبية الحكومية)، في اجتماع عام إن بلاده كانت “من بين أول الدول الـ54 الأعضاء في الاتحاد الأفريقي التي دعت إلى إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية”.
وأثارت تصريحات الوزير الجزائري ضجة كبيرة في صفوف مؤيدي البوليساريو، تم التعبير عنها في رسائل صوتية تم بثها على شبكات التواصل الاجتماعي.
إشهار  Derhem Holding
وللتذكير، فإن السلطات الجزائرية لا تعترف بجواز السفر الصادر عن البوليساريو، كما اتضح من تجربة المحامي الصحراوي حدامين مولود سعيد في ميناء مستغانم في دجنبر 2023. وهو معروف بدفاعه عن مواقف البوليساريو في المؤتمرات الدولية وفي المقالات.
ومن جانبها، تتجاهل العدالة الجزائرية تصاريح السفر الصادرة عن البوليساريو. ففي يونيو 2021، ألزمت السلطات الجزائرية سكان مخيمات تندوف الراغبين في السفر خارج المخيمات بالحصول أولاً على “أمر بمهمة” صادر حصرياً عن والي ولاية تندوف الجزائري. هذا القرار يجعل “تصاريح السفر” التي كانت تمنحها “وزارة الداخلية” التابعة للبوليساريو لاغية وباطلة.
ولم يوافق الرئيس الجزائري على استلام “خطابات اعتماد سفير البوليساريو” إلا بعد مرور 45 سنة على إنشائها على الأراضي الجزائرية، في 27 فبراير 1976. كان ذلك خلال استقبال رسمي من قبل عبد المجيد تبون لعبد القادر طالب عمر في 26 يوليو 2021 في الجزائر العاصمة. ولا يوجد سفير للجزائر لدى البولياسريو حسب إفادة يا بلادي.
إشهار  Derhem Holding
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد