afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

هَاذْ الجزاير لاَصْقَة المغرب بْحَّالْ التَّابْعَة.. عَاوْدْ تانِي غَادي تْنَافْسْ مْعَاهْ عْلَى تنظيم كأس إفريقيا 2025..

الصحراء اليومية/العيون

أبلغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” سلطات غينيا بسحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من البلاد.

واجتمع باتريس موتسيبي رئيس “كاف” بكل من الرئيس الانتقالي الغيني مامادي دومبويا ورئيس الوزراء ووزير الرياضة، وأعلم موتسيبي السلطات الغينية بأن البلاد لن تتمكن من تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، نظرا للتأخر الذي سيحدث في عملية تجهيز البنية التحتية.

ورغم أن دومبويا اعتبر تنظيم البطولة أولوية وطنية، إلا أن الأمور لم تسر وفق ما كان مخططا له.

وقال موتسيبي في مؤتمر صحفي: “بالنسبة لكأس أمم إفريقيا 2025، القرار كان عدم استمرار غينيا في ملف التنظيم لأن البنية التحتية ليست جاهزة لمستوى البطولة، رغم الجهود العظيمة المبذولة من السلطات”.

وأضاف “تقرر فتح الباب مجددا لملفات تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2025”.

وتولى دومبويا رئاسة غينيا بصورة مؤقتة في أكتوبر الماضي، بعد عزل الرئيس السابق ألفا كوندي.

ومن المنتظر أن يعقد كاف اجتماع المكتب التنفيذي غدا -السبت- في الجزائر لإعلان القرار بشكل رسمي.

وتُعد الجزائر والمغرب على رأس قائمة المرشحين لتنظيم بطولة 2025

 

ocp siam 2026
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد