afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

أجِيوْ تْعَرْفُو شْكُونْ هُوَ “محمد الوناس” لِّي تْعَيَّنْ رئيس المجلس العلمي الجهوي للعيون الساقية الحمراء..؟

UMP6

الصحراء اليومية/حسن بوفوس

تبعا للتعيينات و التغيرات التي طرأت على مجالس علمية محلية و خلق مجالس علمية جهوية جديدة ، تم تعيين فضيلة الشيخ ” محمد الوناس ” رئيسا للمجلس العلمي الجهوي العيون الساقية الحمراء، حيث تم تنصيبه صباح يوم الاثنين 19 يونيو الجاري بقاعة الاجتماعات بولاية جهة العيون الساقية الحمراء من طرف وزير الأوقاف و الشؤون الاسلامية ” أحمد التوفيق”.

 و نُزُولا عند رغبات  قراء “الصحراء اليومية” الذين يرغبون في معرفة بعضا من جوانب حياة  الرئيس الجديد للمجلس العلمي الجهوي فضيلة الشيخ العلامة ” محمد الوناس، استطعنا الحصول على جانب من سيرته الذاتية:

محمد الوناس من مواليد 1954 بزاوية سيدي صالح ضواحي زاكورة، حفظ القرآن الكريم بزاوية سيدي صالح وأتمم حفظه خارج الزاوية، ثم التحق بالمدارس العتيقة بسوس ليدرس فيها متون النحو والصرف والبلاغة والفقه والحديث والأصول، فحفظ الأجرومية واللامية وقواعد الإعراب وألفية ابن مالك والجوهر المكنون في البلاغة، ومن كتب الفقه المرشد المعين ، وأسهل المسالك والرحبية في الفرائض، ومرتقى الوصول إلى علم الأصول في أصول الفقه، ونُظُم نخبة الفكر في مصطلح الحديث، ونُظُم القواعد الفقهية، ومن كتب أحاديث الأحكام، عمدة الأحكام وبلوغ المرام من أدلة الأحكام، كل هذه المتون يحفظها عن ظهر قلب إلى اليوم والحمد لله. 

حضر الدروس الحسنية لمدة أربع سنوات، وكان ضيفا على برنامج يسألونك لمدة سبع سنوات، وهو برنامج مباشر يبث على أثير إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم يجيب فيه على أسئلة المستمعين .

– حضر دورة تكوينية بمعهد الملك عبد الله بالأردن وهو معهد يعنى بتخريج الدعاة والأئمة.

إشهار  Derhem Holding

– خطيب مسجد منذ سنة  1987.

– عضو  المجلس العلمي المحلي بالعيون  منذ سنة 2000 .

– مؤطر لأئمة المساجد منذ سنة 2009 .

– سجل عدة حلقات دينية بالقناة والإذاعة الجهوية من أبرزها قبس من نور، و برنامج في رحاب الدين.

وأخيرا نال شرف تعيين أمير المؤمنين الملك محمد السادس له رئيسا للمجلس العلمي الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء.

شيخه الذي درس عليه المرحوم  العلامة التحرير مربي الأجيال و صانع الرجال، سيدي محمد الغالي الدداسي  رحمة الله عليه وذلك بمدرسة تنالت العتيقة.

 

إشهار  Derhem Holding
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد