beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

اتفاقية شراكة ونقاش سينمائي..عنوان يوم ثقافي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان وفيدرالية مهنيي السينما..

الصحراء اليومية/العيون
ocp iltizam
نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان- العيون السمارة بشراكة مع فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء صباح اليوم الثلاثاء 30 يناير الجاري، مائدة مستديرة حول “ترسيخ الثقافة الحسانية عبر السينما، السبل والآفاق”.
وشهد اللقاء نقاشا مستفيضا ورصينا حول موقع الثقافة الحسانية في المنتوج السينمائي؛ من خلال مداخلتين رئيسيتين تفاعل معهما الحضور بشكل كبير؛ أولى للدكتور عبدالله أبو عوض حول “دور السينما في ترويج الثقافة الحسانية وعلاقتها بالتنمية المجالية”، والثانية للدكتور الوالي جودا حول “الصحراء والسينما أو التخييل والحق في الذاكرة”.
ويأتي هذا الحدث الثقافي بعد اللقاء التواصلي الأخير الذي عقدته فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء بداية الشهر الجاري بمدينة العيون؛ حيث كان من مخرجاته الإنفتاح على مؤسسات الجهة وعقد اتفاقيات شراكة جديدة مع مختلف الفاعلين والمتدخلين في الحقل الثقافي السينمائي الجهوي والوطني والدولي؛ ثم أيضا في سياق تفعيل توصيات اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان- العيون الساقية الحمراء من خلال اليوم الدراسي المنظم بمدينة العيون سنة 2022.
وفي ختام هذا اليوم الثقافي السينمائي؛ تم توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان- العيون الساقية الحمراء في شخص رئيسها توفيق برديجي، وفيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء في شخص رئيسها سعيد زريبيع؛ حيث كان اللقاء فرصة لوضع برنامج عمل مشترك بين الطرفين؛ يساهم في إشعاع الثقافة الحسانية من خلال السينما وحقوق الإنسان.

ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد