afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

نِيَّةْ لعْمَى فْعَكَّازُو..البوليساريو دَايْرَا فيها كَتْفْهَمْ بزاف.. تْلَاقَاتْ مرشحين للانتخابات الرئاسية فموريتانيا باشْ تْحَرَّضْهُمْ عْلَى المغرب..

إشهار  Derhem Holding
الصحراء اليومية/العيون
استبقت جبهة البوليساريو الانتخابات الرئاسية الموريتانية المقررة بتاريخ 29 يونيو المقبل، بإرسال مبعوث من زعيم جبهة البوليساريو للقاء الفعاليات السياسية وممثلين عن الأحزاب الموريتانية.
وعقد مبعوث البوليساريو، السالك بييه، لقاءات مع مجموعة من زعماء الأحزاب السياسية الموريتانية في محاولة منه لإقناعهم باعتماد مواقف معادية للوحدة الترابية للمملكة المغربية، حيث اجتمع بمحمد ماء العينين ولد ييه، رئيس حزب الإنصاف، وحمادي سيدي المخطار رئيس حزب “تواصل”، بالإضافة لرئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود، والصالح ولد حننا رئيس حزب الاتحاد والتغيير، ثم رئيس حزب الرفاه، محمد ولد فال، فضلا عن فالة بنت ميتي رئيسة حزب الحوار، علاوة على مرشحين مستقلين للرئاسيات على غرار محمد الأمين المرتجى الوافي، وبيرام الداه اعبيد.
إشهار  Derhem Holding
وفشل مبعوث زعيم جبهة البوليساريو في انتزاع موقف واضح يقضي بدعمها على مستوى المشهد السياسي الموريتاني، وذاك بالنظر لإصرار الفعاليات السياسية الموريتانية على الحفاظ على علاقات مستقرة مع المملكة المغربية والوقوف على مسافة واحدة من طرف النزاع الآخر الجزائر، إذ شددوا على الالتزام بموقف الحكومة الموريتانية المعتمد منذ سنوات ذلك القاضي بالحياد واعتبار انواكشوط نفسها جزءا من الحل وليس الإشكال.
ويذكر أن رئاسيات موريتانيا ستشهد مشاركة هامة من الصحراويين القاطنين بمخيمات تندوف، إذ يميل أغلب المرشحين أيضا لعدم خسارة خزان انتخابي مهم على مستوى شمال موريتانيا، لاسيما انواذيبو والزويرات.
إشهار  Derhem Holding
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد