afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

المجلس الإقليمي لوادي الذهب يشيد بالشراكة المبتكرة والمتجددة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة..

UMP6

الصحراء اليومية/العيون

بلاغ

إن المجلس الإقليمي لوادي الذهب، رئيساً وأعضاءً وبكل مكوناته، يشيد بإعلان “نحو شراكة مبتكرة ومتجددة وراسخة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة” الذي وقعه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بأبوظبي، والذي يروم الارتقاء بالعلاقات والتعاون الثنائي إلى آفاق أوسع، عبر شراكات اقتصادية فاعلة، تخدم المصالح العليا المشتركة، وتعود بالتنمية والرفاه على الشعبين الشقيقين.

واستناداً إلى الإعلان المذكور، فإن المجلس الإقليمي لوادي الذهب، يبارك خطوات جلالة الملك حفظه الله ورعاه في إعطاء دفعة قوية ومتجددة للشراكة والتنمية الاقتصادية والاستثمارية للبلدين، وفقا لتفاهم مشترك على إعطاء الأولوية لبحث فرص الاستثمار في مشاريع في مجال البنيات التحتية، وذلك من خلال تمديد خطوط السكك الحديدية، بما في ذلك على وجه الخصوص والأولوية القطار فائق السرعة القنيطرة – مراكش، بالإضافة إلى تطوير المطارات بما في ذلك مطارات الدار البيضاء، ومراكش، والداخلة (Dakhla Hub)، والناظور .وتهيئة الموانئ والاستثمار في تدبيرها، خاصة ميناء الناظور/ غرب المتوسط، وميناء الداخلة الأطلسي. واستكشاف فرص الاستثمار في قطاعات الماء، والطاقة والتنمية المستدامة، واستكشاف مشاريع تحويل المياه وإنجاز السدود الموجهة للماء الصالح للشرب وللفلاحة، والسدود الكهرومائية الحالية والمستقبلية، بالإضافة إلى مشاريع الطاقات المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، وأيضا نقل الطاقة، وبحث فرص التعاون الاستراتيجي في مجال الأمن الغذائي، وبحث تطوير مشاريع مشتركة في المجالات السياحية والعقارية، لا سيما على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وفي جهتي الداخلة وطرفاية وبحث التعاون الانمائي وامكانيات إنجاز مشاريع سوسيو اقتصادية، وكذا فرص المساهمة في إعادة إعمار وتهيئة المناطق المتضررة من زلزال الحوز، ودراسة إمكانيات التعاون في مجال الشراكة الاقتصادية وتطوير البنيات التحتية والطاقية مع الدول الإفريقية وفقا للنظم القانونية والتشريعية، لا سيما فيما يخص مشروع أنبوب الغاز الإفريقي – الأطلسي، وتهيئة وتطوير المشروع المندمج للداخلة “Dakhla Gateway to Africa” وإحداث وتدبير أسطول بحري تجاري.

وبهذه المناسبة، يجدد المجلس الإقليمي لوادي الذهب، رئيساً وأعضاءً وكافة ساكنته، ولاءهم وإخلاصهم لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ وطننا الحبيب، ويديم وحدته وأمنه، تحت القيادة الرشيدة لعاهلنا المفدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصر والتمكين.

وحرر بإقليم وادي الذهب بتاريخ  05 دجنبر 2023

رئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب.

 

 

UMP6
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد