beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

تبون فإشارة للمغرب: التكتل المغاربي ما مْوَجَّهْشْ ضد شِي حدْ وعلاقاتنا مع ليبيا وتونس وموريتانيا مزيانة والأفارقة كيقولو لينا فين دول شمال أفريقيا..

الصحراء اليومية/العيون
علق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في حواره الصحافي الدوري مع إعلام العسكر، مساء اليوم السبت، على قضية التكتل المغاربي اللي بغات الجزائر تبنيه بعيدا عن المغرب.
وفاش سولو الصحافي على هاد التكتل والهدف منو وواش غادي تنضم ليه موريتانيا وبدون ما يذكر المغرب، قال عبد المجيد تبون أن نظام العسكر انطالق من الفراغ الموجود، مضيفا أنه “مافيهش كتلة افريقية شمالية”.
وأضاف الرئيس الجزائري، ان الدول الأفريقية طالبت دول المنطقة بالتفاهم فيما بينها، مردفا ان هذه الدول تتساءل عنوجود دول شمال أفريقيا، خاصة وأنه كاين تكتلات شرق افريقية وغرب افريقية وغيره، موردا ان هاد الدول : “كتقول لنا وين راكم”.
وتابع عبد المجيد تبون: قررنا نديرو لقاءات فالبداية بدون ما نقصيو أي واحد نحاولو نتلاقاو ونسقوا مع بعض ونوحدوا كلمتنا في بعض المواضيع الدولية”.
وأكد الرئيس الجزائري، ان باادو على توافق فوجهات النظر مع الحانب الليبي والحانب التونسي، مشيرا أن هناك إتفاقا لخلق كيان ليس ضد أي دولة من دول المغرب العربي، ولكن تكون هناك كيفية ديال التنسيق والعمل والتشاور بينها، بلا ما تكون هاد الدولة ملزَمَة فالبداية، مبرزا ان التنسيق مع تونس وليبيا وموريتانيا والعمل الثنائي معاهم جيد، قائلا: “ماذا بينا نجمعو كلمتنا ولو مرة فثلاثة اشهر او أربعة أشهر” فإشارة للتفكير فعقد اجتماعات بين هاد البلدان بين الفينة و الأخرى.
وجدد تبون فتصريحاتو التأكيد أن هاد التكتل المغاربي ليس موجها ضد أي دولة فإشارة للمملكة المغربية.
  • متابعة.
ocp iltizam
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد