beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

معتارفين بتفوق المغرب.. البوليساريو كتْزاوْݣْ فالصبليون وفرنسا والإتحاد الاوروبي ما يدعموش المغرب

الصحراء اليومية/العيون
صدرات الأمانة العامة ديال جبهة البوليساريو فْأَعقاب اجتماع ليها، تستجدي فيه الصبليون وفرنسا بسباب مواقفهما الداعمة للمغرب ولمبادرة الحكم الذاتي.
وطالبات البوليساريو فبيانها إسبانيا باش تراجع على موقفها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي ولمغربية الصحرا، وذلك بعد أشهر من من فشلها هي والجزائر فالتأثير فالحكومة الإسبانية أو توجيهها لمراجعة هاد الموقف اللي يعتبر تحول كبير فالنزاع من الحياد الإسباني السلبي اللي استامر لخمسة عقود بدون نتيجة إلى دعم المغرب بصفة مباشرة ومُعبر عليها .
ocp iltizam
وفسياق الإستجداء وجهات البوليساريو نداء للحكومة الفرنسية باش ما دعمش المغرب ووحدته الترابية، خاصة فظل إستعداد الحكومة الفرنسية للتستثمار فالصحرا وتأكيد باريس على دعمها لمبادرة الحكم على حساب ما قال وزير الشؤون الخارجية الفرنسية، ستيفاتدن سبجورني فاش جا للمغرب نهاية فبراير الماضي.
ومن جانب آخر دعات البوليساريو الشركات الاجنبية والإتحاد الأوروبي لوقف الإستثمار فالصحرا، وهي المطالبة المبنية على محاولة حرمان ساكنة المنطقة من الحق فالتنمية والعيش الكريم.
هاد النوع من البيانات يفضح البوليساريو والجزائر ويعكس موقفهما الضعيف فنزاع الصحرا ويكذب ما تحاولان الترويج له من إنتصارات وهمية تصطدم بواقعية النتائج السياسية التي يحققها المغرب من خلال توالي الإعترافات بمغربية الصحراء، وكذا مواصلته لمساره التنموية في أقاليمه الجنوبية.
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد