beforeheader desktop

beforeheader desktop

afterheader desktop

afterheader desktop

after Header Mobile

after Header Mobile

حقوقيين أَوْلاَدْ الصَّحْرَا غادْيِين لْجنيف بَاشْ إِتْكَلْمُو عْلَى الوضع الحقوقي فالصَّحْرَا وجرائم البوليساريو ونظام كابرانات الزَّفْتْ فْحَقْ الصحراويين..

الصحراء اليومية/العيون
غادي إِسافْرُو مجموعة من النشطاء الحقوقيين وْلادْ التراب نهاية هاد الأسبوع والأسبوع الجاي لجنيف السويسرية فإطار مشاركتهم فأشغال الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
ومن المنتظر أن يشارك فاعلون فمجال حقوق الإنسان من جهة العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب فأشغال الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان، بحيث غادي إِقدموا مجموعة من المداخلات أمام المجلس ينقلون فيها معايناتهم لوضعية حقوق الإنسان فالأقاليم الجنوبية للمملكة والتقدم المحرز من أجل تعزيز وضعية حقوق الإنسان والدفاع عنها ونشرها بشكل يشمل مختلف الفئات العمرية بحال الشباب والأطفال والجنسين، لاسيما مشاركة المرأة، وكذا فئات بحال ذوي الإحتياجات الخاصة والمهاجرين وغيرو.
وغادي إِسلطُو النشطاء الحقوقيين فكلماتهم الضوء على التجربة المغربية الرائدة فمختلف الجوانب المرتبطة بحقوق الإنسان سواء منها الحقوق الإقتصادية أو الإجتماعية أو الثقافية وتمكين الإنسان فالصحرا من الولوج لحقوقه فالتعليم والصحة والبنية التحتية وغيرو، علاوة على تعزيز الحريات سواء الرأي أو التنقل أو المشاركة السياسية، خاصة وأن أولاد المنطقة هوما اللي كيديرو الشأن السياسي بناء على إنتخابات ديمقراطية ونزيهة.
ocp iltizam
بالإضافة لهادشي غادي إِسَلْطُو هؤلاء الناشطون الأضواء الكاشفة على الوضع المزري فمخيمات تندوف والإنتهاكات الجسيمة المرتبكة بحقوق الإنسان فيها والجرائم المرتكبة فحق الساكنة ومصادرة حقوقهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم، بحال العيش الكريم والتنقل والعلاج، والجرائم ديال القتل خارج إطار القانون اللي كتمارسها جبهة البوليساريو والجيش الجزائري فحقهم ومنعهم من ممارسة أية نشاطات سوسيو إقتصادية.
وكذلك غادي تركز كلماتهم على دور الجزائر فهاد الجرائم وتمتيعها لقيادة البوليساريو وتمتيعها ليهم من الإفلات من العقاب ومنع المتضررين من حقهم فمقاضاة جلاديهم، فضلا عن تسترها على ملف المختطفين قسرا ومجهولي المصير، لاسيما فالسجون الجزائرية، وإمتناعها عن التجاوب مع اللجان الدولية وإستفساراتها بخصوص بحال هاد الملفات.
ocp iltizam
تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد